الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطراف الحوار الوطني تتوصّل لاتفاق في اجتماعهم مع عُمر سليمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eslamdora
General manager
avatar

عدد المساهمات : 93
نقاط : 157
السمعه : 0

تاريخ التسجيل : 27/02/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: أطراف الحوار الوطني تتوصّل لاتفاق في اجتماعهم مع عُمر سليمان   الإثنين فبراير 07, 2011 10:22 am





عقد عمر سليمان -نائب الرئيس محمد حسني مبارك- اليوم (الأحد) عدة اجتماعات مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية بكل انتماءاتهم وبعض من ممثلي شباب "25 يناير".

توصلت الاجتماعات إلى توافق على عدد من النقاط الحيوية، أهمها تقدير واحترام حركة "25 يناير"، وضرورة التعامل الجاد والعاجل والأمين مع الأزمة الراهنة التي يواجهها الوطن ومع المطالب المشروعة للشباب والقوى السياسية في المجتمع.

وشدد المجتمعون على ضرورة التمسك بالشرعية الدستورية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه مصر في أعقاب هذه الأزمة من تراجع في أمن المواطنين، وتعطيل مصالحهم، وشلل في المرافق، ووقف الدراسة بالجامعات والمدارس، واختناقات في الوصول بالاحتياجات الأساسية لأبناء الشعب وما لحق بالاقتصاد المصري من أضرار وخسائر، فضلا عما صاحب الأزمة الراهنة من محاولات للتدخل الخارجي في الشأن المصري الخالص واختراق أمني لعناصر أجنبية دخيلة على المجتمع تعمل على زعزعة الاستقرار تنفيذا لمخططاتها مع الإقرار بأن حركة 25 يناير حركة وطنية وشريفة.

واتفقت أطراف الحوار الوطني على عدد من الترتيبات السياسية والإجراءات الدستورية والتشريعية توافقت فيما بينها على أن تكون ذات طبيعة مؤقتة ولحين انتخاب رئيس للبلاد بعد انتهاء الولاية الحالية للرئاسة.

واتفق المجتمعون على ما يلي:

1- تشكيل لجنة تضم أعضاء السلطة القضائية وبعضا من الشخصيات السياسية، تتولي دراسة واقتراح التعديلات الدستورية وما تتطلبه من تعديلات تشريعية لبعض القوانين المكملة للدستور في ميعاد ينتهي الأسبوع الأول من مارس.

2- تعلن الحكومة عن فتح مكتب لتلقي الشكاوي عن معتقلي الرأي من كافة الإنتماءات والإفراج عنهم فورا، مع تعهد الحكومة بعدم ملاحقتهم أو التضييق عليهم في ممارسة نشاطهم السياسي.

3- تحرير وسائل الإعلام والإتصالات وعدم فرض أية قيود علي أنشطتها تتجاوز أحكام القانون ، وتكليف أجهزة الرقابة القضائية بمواصلة ملاحقة الفاسدين والمسئولين عما شهدته البلاد من إنفلات أمني خلال الأحداث الأخيرة ومحاسبتهم.

4- إنهاء حالة الطوارئ طبقا للظروف الأمنية وحال إنهاء التهديد الأمني للمجتمع ، كما اكدوا رفضهم التام للتدخل الأجنبي بكافة صوره وأشكاله في الشأن الداخلي لمصر.

5- تشكيل لجنة وطنية للمتابعة، تضم شخصيات عامة ومستقلة من الخبراء والمتخصصين وممثلين عن الحركات الشبابية، تتولي متابعة التنفيذ الأمين لكافة ماتم التوافق عليه، مع رفع تقاريرها وتوصياتها لنائب رئيس الجمهورية.

وأشادت كافة أطراف الحوار بالدور الوطني المخلص لقواتنا المسلحة الباسلة في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدين تطلعهم لمواصلة هذا الدور في استعادة الهدوء والأمن والإستقرار، وفي ضمان تنفيذ ما أسفرت عنه اجتماعات الحوار الوطني من توافق وتفاهمات .

وكان سليمان بدأ اجتماعا اليوم مع وفد من جماعة الإخوان المسلمين يضم المتحدثين باسم الجماعة الدكتور محمد مرسى والدكتور محمد سعد الكتاتنى.

وذكرت جماعة الاخوان ، في بيان صحفي ، أنها قررت الدخول في جولة حوار، تتعرف فيها على جدية المسئولين إزاء مطالب الشعب، ومدى استعدادهم للاستجابة لها، مؤكدة إصرارها على التمسك بمطالب الشعب، والتي أعلنها الملايين في مظاهراتهم العديدة المستمرة في مصر .

عن وكالة الأنباء الألمانية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطراف الحوار الوطني تتوصّل لاتفاق في اجتماعهم مع عُمر سليمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأخبار :: أهم الأخبار-
انتقل الى:  
منوعات
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ